المرصد النيابي العراقي
التصويت
هل التقنيات المستخدمة في موقع مؤسسة مدارك مقبولة ؟
 نعم
 كلا
البحث في الموقع
توقيت بغداد الآن
الاعلانات
أحصائيات
عدد الزوار حاليا : 1
عدد زوار اليوم : 12
عدد زوار أمس : 45
عدد الزوار الكلي : 27394
نبذة عن مركز مدارك

مركز مدارك للدراسات والبحوث

مركز عراقي بحثي مستقل ، يهدف إلى النهوض بالبنية الفكرية للمجتمع العراقي ، إنطلاقا من اعتقاده بأن أية ممارسة إصلاحية اجتماعية لا تنطلق من خطوات إصلاح هذه البنية لا يمكن أن تكون ناجحة ، على اعتبار أن المفاهيم التي تشكل تلك البنية هي من أهم المتحكمات بالسلوك المجتمعي، وما دامت تلك المفاهيم غير ناضجة ، أو هي مشوهة لسبب أو لآخر ، فأن تلك العملية الإصلاحية ستظل عاجزة عن بلوغ هدفها. يسعى هذا المركز إلى تفعيل دوره في بناء المجتمع العراقي من خلال التركيز على الأولويات التالية:

- محاولة توفير البيئة الفكرية المناسبة لعملية إصلاح المجتمع والنهوض به.

- المساهمة بتحديد أولويات عملية البناء الاجتماعي.

- المشاركة في دعم موضوعة الاختلاف وتنشيط عملية الحوار البناء بين جميع أطياف المجتمع العراقي من خلال الكشف عن دور مكونات النسيج العراقي في صياغة حضارة هذا الشعب العريق.

القائمة الرئيسية
تسليط الضوء

الاجتماع الدوري لحملة الواح الطين للدفاع عن الاثار العراقية
عقدت حملة #الواح_الطين اجتماعها الدوري الذي حضره نخبة من ممثلي المؤسسات المنظمة للحملة، وقد تم خلال الاجتماع تنسيق العمل ورسم الخطوات المقبلة من اجل تحقيق هدفها المباشر. .
أقرا المزيد ...

حملة الواح الطين (20/5/2017)

إطلاق مؤسسة مدارك (حملة ألواح الطين للدفاع عن الآثار العراقية) تهدف إلى الدفاع عن الإرث الحضاري للعراق من خلال عدة نشاطات منها مطالبة الجهات المسؤولة إيقاف العمل مؤقتاً في إعادة بناء مسجد النبي يونس في تل التوبة بمحافظة نينوى. 
.
أقرا المزيد ...

السياسة المالية في العراق للمدة من 2004 لغاية 2017- تحليل وحلول ) (1/4/2017)

 عقد المرصد النيابي في مؤسسة مدارك طاولة حوارية بعنوان (السياسة المالية في العراق للمدة من 2004 لغاية 2017- تحليل وحلول) وذلك على قاعة المركز الثقافي النفطي اليوم السبت الموافق 1/4/2017 ، حيث قدمت الدكتورة ماجدة التميمي عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ورقة بحثية عن الموضوع وحضر الندوة العديد من الأكاديميين والباحثين المختصين بالشأن الاقتصادي   .
أقرا المزيد ...