المرصد النيابي العراقي
التصويت
ماهو رائيك بالتصميم الجديد لموقع مؤسسة مدارك ؟
 ممتاز
 جيد جدا
 مقبول
 ضعيف
البحث في الموقع
توقيت بغداد الآن
الاعلانات
أحصائيات
عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 16
عدد زوار أمس : 31
عدد الزوار الكلي : 24688
نبذة عن المركز العراقي

المركز العراقي لثقافة الطفل

 هو تجمع تخصصي يضم الكثير من المبدعين العراقيين العاملين في ثقافة وأدب الأطفال ، من الرسامين والكتاب والشعراء والباحثين والمسرحيين والموسيقيين، يهدف للاسهام بنهوض ثقافة الطفل العراقي من خلال المشاريع التي تدعم تلك الثقافة من جهة، وتدعم العاملين والمبدعين فيها من جهة أخرى. يضم المركز عشرات الأسماء من المختصين المحترفين والخبراء الذين أنتجوا مئات النتاجات التي دعمت ثقافة الطفل في العراق لسنوات طويلة وأسهمت في نتاجات فاعلة أخرى في البلدان العربية. لدى المركز القدرة على إنجاز جميع المشاريع التي تهتم بثقافة وأدب الطفل من البحوث والدراسات مرورا بالكتب والمجلات وأفلام الكارتون وقصائد وأغاني الطفل والمسرحيات والكتب والبرامج التعليمية والثقافية والعلمية بشكل إحترافي، كما أن له القدرة على تنفيذ المشاريع التي تهدف الى النهوض بالواقع الثقافي والمعرفي والإجتماعي لاطفال العراق.

أهداف المركز

- دعم ثقافة الطفل من خلال تنفيذ المشاريع في الميادين الثقافية والتربوية مثل:

  1.  المطبوعات الموجهة للطفل ( الكتب والمجلات والنشرات).
  2.  أفلام الكارتون.
  3.  مسرح الطفل.
  4.  البرامج التعليمية و برامج التسلية الإذاعية والتلفزيونية.
  5.  برامج التعليم الألكتروني.
  6.  أغنية الطفل.

- البحوث والدراسات.

- التعريف بحقوق الطفل.

-دعم المبدعين العاملين في ثقافة وأدب الطفل

القائمة الرئيسية
تسليط الضوء

الاجتماع الدوري لحملة الواح الطين للدفاع عن الاثار العراقية
عقدت حملة #الواح_الطين اجتماعها الدوري الذي حضره نخبة من ممثلي المؤسسات المنظمة للحملة، وقد تم خلال الاجتماع تنسيق العمل ورسم الخطوات المقبلة من اجل تحقيق هدفها المباشر. .
أقرا المزيد ...

حملة الواح الطين (20/5/2017)

إطلاق مؤسسة مدارك (حملة ألواح الطين للدفاع عن الآثار العراقية) تهدف إلى الدفاع عن الإرث الحضاري للعراق من خلال عدة نشاطات منها مطالبة الجهات المسؤولة إيقاف العمل مؤقتاً في إعادة بناء مسجد النبي يونس في تل التوبة بمحافظة نينوى. 
.
أقرا المزيد ...

السياسة المالية في العراق للمدة من 2004 لغاية 2017- تحليل وحلول ) (1/4/2017)

 عقد المرصد النيابي في مؤسسة مدارك طاولة حوارية بعنوان (السياسة المالية في العراق للمدة من 2004 لغاية 2017- تحليل وحلول) وذلك على قاعة المركز الثقافي النفطي اليوم السبت الموافق 1/4/2017 ، حيث قدمت الدكتورة ماجدة التميمي عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ورقة بحثية عن الموضوع وحضر الندوة العديد من الأكاديميين والباحثين المختصين بالشأن الاقتصادي   .
أقرا المزيد ...